أخبارنا المسرحية

أحدث ما نشر

المشاركة على المواقع الأجتماعية

الاثنين، سبتمبر 19، 2011

ثلاثة عروض من إنتاج فرقة مسرح الطليعة مرشحة للعرض في الجزائر والأردن والمغرب

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الاثنين, سبتمبر 19, 2011  | لا يوجد تعليقات

القاهرة: المسرح الجاد
ثلاثة عروض من إنتاج فرقة مسرح الطليعة مرشحة للعرض في الجزائر والأردن والمغرب 
ثلاثة عروض من إنتاج فرقة مسرح الطليعة مرشحة للعرض فى عدد من المهرجانات العربية، وقد صرح الفنان ماهر سليم مدير فرقة مسرح الطليعة والذي انتخب مديرا للفرقة  فى إطار تجربة جديدة ومنفردة تقوم إدارة الفرق المسرحية التابعة لمسرح الدولةوقد أكد  قائلا: ثلاثة أعمال من إنتاج الفرقة، تطير هذا الموسم بتشجيع من رئيس البيت الفنى للمسرح، الكاتب المسرحى السيد محمد على للمشاركة فى عدد من المهرجانات المسرحية.

وأضاف: تم ترشيح عرض "أحدب نوتردام" للسفر إلى الجزائر للمشاركة فى فعاليات "المهرجان الثقافى الدولى للمسرح -الجزائر 2011"، فى الفترة من 10 إلى 24 أكتوبر القادم.
"أحدب نوتردام" بطولة محمد الشرشابى، ياسر عزت، سمر علام، هانى عبد المعتمد، ماهر محمود ومجموعة من الشباب، إضاءة أبو بكر الشريف، ديكور وملابس هبة عبد الحميد، موسيقى إبراهيم سعيد، صياغة درامية محمود جمال، مساعد مخرج محمد عبد التواب، مخرج منفذ حنان مهدى، وإخراج محمد علام.
بينما تم ترشيح عرض "هاملت" للسفر إلى العاصمة الأردنية عمان، والمشاركة فى المهرجان الذى يحمل اسمها، ويقام فى الفترة من 14 وحتى 24 نوفمبر القادم، وهاملت بطولة أحمد الشاذلى، محمد المحمدى، معتصم شعبان، أميرة عبد الرحمن، محمد مبروك، ياسمين وافى، محمد الرخ، كريم عفيفى، على ربيع، محمد أسامة، إبراهيم سعيد، هيثم عصام، محمد عبد العزيز، أحمد محى، عمرو سمير، استعراضات محمد فهيم، ديكور واكسسوارات محمد أبو الحسن، موسيقى تامر عبد المجيد، ملابس جمالات عبده، إضاءة أحمد الدبيكى، مخرج مساعد أحمد برعى وسامى الخطيب، مخرج منفذ محمد جمعة، إعداد وإخراج حسين محمود.بالصور : عروض الطليعة في مهرجانات المغرب والجزائر والاردن ..                          


واخيرا يسافر عرض "ليلة القتلة " إلى مهرجان المغرب فى الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر القادم. و"ليلة القتلة" تأليف الكاتب الكوبى خوزيه تريانا بطولة محمد يونس ،جيسى عادل،ياسمين سمير، مخرج منفذ امير اليمانى، ديكور وملابس صبحى عبد الجواد، ، اعداد واخراج تامر كرم.




تابع القراءة→

0 التعليقات:

مهرجان "غافروش"تحت شعار "مسارح العالم للأطفال"

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الاثنين, سبتمبر 19, 2011  | لا يوجد تعليقات

مهرجان "غافروش"تحت شعار "مسارح العالم للأطفال"


للمرة الخامسة على التوالي انطلق في العاصمة الروسية مهرجان "غافروش" الدولي للعروض المسرحية للأطفال، الذي ينظمه مسرح "تياتريوم". وقد أصبح المهرجان حدثا سنويا مرموقا في حياة موسكو الثقافية.
ويقام المهرجان تحت شعار "مسارح العالم للأطفال"، ويتركز برنامجه كل سنة على عروض مسرحية للاطفال قادمة من بلد واحد، وذلك لتعريف الجمهور الروسي بشكل أعمق بثقافة ذلك البلد وعاداته وتقاليده ومهرجان "غافروش" في هذا العام  للمسرحيات الأيطالية للأطفال الروس ، وهو عام إيطاليا في روسيا وروسيا في ايطاليا، يحمل المهرجان نكهة إيطالية، حيث تشارك في فعالياتـه ثماني فرق مسرحية من ميلانو وبارما وتورينو وبولونيا وغيرها من المدن الإيطالية، إضافة إلى فرقتين من موسكو. وعلى مدى عشرة أيام ستقدم هذه الفرق أفضل عروضها الموسيقية ومسرحيات الدمى المخصصة للمشاهدين الاطفال والمراهقين.
تابع القراءة→

0 التعليقات:

عرض مسرحية "حفيدي بنيامين " في موسكو

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الاثنين, سبتمبر 19, 2011  | لا يوجد تعليقات

عرض مسرحية "حفيدي بنيامين " في موسكو

قدم المسرح الأكاديمي الروسي للشباب في موسكو العرض الأول لمسرحية "حفيدي بنيامين" للكاتبة الروسية المعاصرة لودميلا أوليتسكايا. وما يميز هذا العرض هو أنه من إخراج نسائي والأبطال  الرئيسيون فيه هن النساء أيضا. وتروي المسرحية قصة بسيطة وخالصة عن أشياء عادية في حياتنا كما تراها المرأة ,صعوبات ومباهج الحياة بعيون النساء وعلى خشبة المسرح.
تابع القراءة→

0 التعليقات:

االيوم المؤتمر الثالث والثلاثين للهيئة الدولية للمسرح في مدينة اكزايمن الصينية

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الاثنين, سبتمبر 19, 2011  | لا يوجد تعليقات

يعقد اليوم المؤتمر الثالث والثلاثين للهيئة الدولية للمسرح في مدينة اكزايمن الصينية في الفترة من 19 الى 25 سبتمبر والذي يشارك فيه ما يزيد عن 150 دولة وما يزيد عن 400 من مسرحيي العالم.
ويشتمل المؤتمر على العديد من الندوات والمحاضرات وورش العمل والورش التدريبية والتي سوف يقدمها نخبة من المسرحيين المميزين.
وأيضا سوف يتم التصويت على اختيار مجلس الإدارة الجديد للهيئة الدولية للمسرح من بين المرشحين المتسابقين للمجلس ومن ضمنهم المهندس الإماراتي محمد الأفخم مدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما ورئيس رابطة المونودراما الدولية والمرشح العربي الثاني هو السوداني علي مهدي نوري نائب رئيس الهيئة الدولية للمسرح ومدير مكتب الهيئة الدولية في السودان ومدير مهرجان البقعة المسرحي.

تابع القراءة→

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

المقالات المتميزة

احدث المنشورات في مجلة الفنون المسرحية

أرشيف مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

موقع مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

الصفحة الرئيسية

مقالات متميزة

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9