أخبارنا المسرحية

أحدث ما نشر

المشاركة على المواقع الأجتماعية

الأحد، سبتمبر 25، 2016

«ايلومينيت» عرض مسرحي عالمي في الرياض وجدة

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الأحد, سبتمبر 25, 2016  | لا يوجد تعليقات

مجلة الفنون المسرحية

تقني بصري.. الأول من نوعه بالمملكة

تصل يوم الأربعاء (26 ذي الحجة، ٢٨ سبتمبر)، فرقة "ايلومينيت" المتخصصة في تقديم عروض مسرحية بتقنيات بصرية متميزة، وهي الفرقة التي ترشحت للفوز في برنامج المواهب الشهير، وحققت لقب "أفضل عرض جديد في أميركا".

هذا العرض، الذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، موجه لجميع أفراد الأسرة، والمهتمين بعروض التقنيات والخدع البصرية الترفيهية. ومن المقرر أن يتم العرض الأول في قاعة المؤتمرات في جامعة الأميرة نورة مساء الأربعاء ٢٨ سبتمبر، عند الساعة الثامنة مساء. ويتم الاستعراض على المسرح بأسلوب يعتمد على استخدام تقنيات الضوء، تتناغم مع خطوات الأداء الفني بالظلام.

وسينتقل العرض الى مدينة جدة، في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية؛ من الخميس 12 أكتوبر إلى 22 أكتوبر.

وتسرد قصة العرض الرحلة الخيالية التي خاضها الفتى جيكوب، وهو يافع يصارع للتواصل مع العالم الحقيقي، ويجد الراحة مع فرشاته التي تمنحه القدرة على رسم الشخصيات الساكنة مخيلته الواسعة. ويقوم فتى غيور بسرقة الفرشاة وتحويل شخصياته المبدعة إلى وحوش مرعبة، فيقوم بمجابهة هذا الخطر دون مساعدة فرشاته. ويناضل جيكوب لإنقاذ بلدته وأصدقائه على الرغم من معرفته أن هذه الفرشاة التي حملت له الكثير من السعادة باتت سلاحاً في يدي شرير حقود يعتزم نشر الدمار.

--------------------------------------------------------------------
المصدر : الرياض 

تابع القراءة→

0 التعليقات:

عروض من لبنان والمكسيك ومصر تتألق فى "المسرح المعاصر"

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الأحد, سبتمبر 25, 2016  | لا يوجد تعليقات

مجلة الفنون المسرحية

ضمن فاعليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبى عرضت اليوم 4 مسرحيات على مسارح القاهرة المختلفة، وهى “الانسان الطيب ” الحاصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة فى الدورة التاسعة للمهرجان القومى للمسرح المصرى، وعرضت على مسرح الطليعة، و يتناول بحث سيكولوجى فى جوهر الانسان وذاته الأصيلة، والبحث عن جوهر فرديته وسط الأنا الضائعة فى الفكرالمسطح والتشويش والعداء والبعض والدموية والإدعاء الكاذب والأقنعة المتوالية طول اليوم ، لينتزع ويسقط تلك الاقنعة المزيفة، ويغوص داخل ذاته فى تأمل صوفى ليكتشف ويصل الى اللب والجوهر الحقيقي، وتعتمد التجربة على الشكل الموسيقي كقالب يغلف العرض بأكمله،ومسلتلهما طقوس شعبية ودينية عدة، وأهمها الزار والذكر، وذلك فى محاولة لخلق ابداع تشاركى روحى و اصيل، العرض تأليف وإخراج سعيد سليمان.

وعرضت مسرحية “بس أنا بحبك” من لبنان على مسرح الغد، وعبرالعرض عن مسيرة امتدت لاكثر من ثلاث عقود ويتكأ على الحكى والتجارب،  فهو عرض نسوي يتناول قصصا حقيقية تدور حول العنف المنزلى، أخرجته لينا ابيض، وعرضت من مصر  مسرحية “القروش الثلاثة” على مسرح الطليعة ويتناول تصور بطريقة عفوية مبدأ “في البداية الطعام، ثم الأخلاق” وتم ترجمتها إلى عدة لغات وتم تعريبها تحت مسمى ملك الشحاتين لنجيب سرور، والمأخوذه عن رائعة الكاتب بريتولد بريخت والذي يعتبر من أهم كتاب المسرح العالمي في القرن العشرين.

وعرضت مسرحية “فينوم هاملت” من المكسيك على مسرح ميامى، وهو مسرح سمعى بصرى قائم على دراما هاملت لشكسبير، ولأن مضمونها العالمي العظيم هو مرجع هام فى عالم الفن وتعبيرها العميق اصبح نموذجا لأعمال شكسبير، وهو عرض  ذو مستوى كبير يتكون من مسرح كبير ، وستة مؤمرات مليئة بالتناقضات.

----------------------------------------------------
المصدر :  شيماء فؤاد - محيط 

تابع القراءة→

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

المقالات المتميزة

احدث المنشورات في مجلة الفنون المسرحية

أرشيف مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

موقع مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

الصفحة الرئيسية

مقالات متميزة

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9