احتوى العدد الجديد من مجلة (فنون) الفصلية الصادرة عن وزارة الثقافة  الأردنية على جملة من الموضوعات الفنية المتنوعة في حقول الفنون البصرية والمسرح والسينما والتلفزيون والرقص التعبيري والموسيقى .
كتب رئيس تحرير المجلة الدكتور عبد الحميد حمام في استهلال العدد حول تجارب فنية رائدة في الوطن العربي وما تشتمل عليه من خصوصية ومضامين عميقة تعمل على تهذيب النفوس وايجاد فرص جديدة تعتمد على الابتكار والابداع .
يتضمن ركن الفن التشكيلي في المجلة على قراءة لمصطفى يوسف في فن الرسام جوجان وانغماسه في اكثر من مدرسة وتيار تشكيلي تدور بين التأثيرية والتركيبية بالاضافة الى جوانب من مسيرته الاجمالية والذاتية في الاشتغال على لوحاته .
وتتناول ايلين عبده اعمال الفنان روبرت سمشون وما اصطلح على تسميتها بفن الارض التي تكتسب مفاهيمها الجمالية والفكرية من مفهوم الزمن .
ويناقش طارق مكاوي لوحات الفنان العراقي عادل عابدين التي عرضها في دارة الفنون بوصفها فن الارتحال الدائم وما تتضمنه من فنون الفيديو والتراكيب البصرية التي تحيل المتلقي الى فن الاشياء الممكنة في القدرة على التعبير وتطوير الاداء .
ويحاور جعفر العقيلي ،مدير المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة الدكتور خالد خريس الذي يوضح انه يرسم بانفعال لاستخراج مشاعر كامنة اضافة الى تأثره بتجربة الفنان الاسباني تابيس نظرا لارتباط تجربته بمبدأ الفن الفقير غير المتطلب ماديا . ويكتب مدير تحرير المجلة الفنان التشكيلي يوسف الصرايرة عن اللون وتقويم السلوك وقدرته في تعزيز الدور الانساني النبيل .
ومن بين مقالات العدد : قراءة في كتاب (رواد المسرح والرقص الحديث في القرن العشرين ) لمؤلفته الفنانة المسرحية مجد القصص بقلم الدكتور عباس عبد الحليم عباس، والمخرج الفرنسي سيفادييه : المسرح الحديث يمنح الشعور بالحياة والواقعية ترجمة عن الفرنسية اية الخوالدة .
ومن بينها كذلك دور النص المسرحي في خلق التعبير الدرامي للدكتور محمد خير الرفاعي ، والجمهور الحاضر الغائب في المسرح العربي للمغربي الدكتور سعيد الناجي، مسرح الثورة وثورة المسرح للدكتور عمر نقرش ، وزخارف حركية : توظيف التكنولوجيا الحديثة بالانفعالات والاحاسيس لعزيزة علي .
واشتمل العدد على قضايا وتيارات في الابداع السينمائي منها: من ثورة الى ثورة : شهادة سينمائيين تسجيلين مصريين للمصرية صفاء الليثي، فيلم امريكا : قصة كفاح امرأة عربية في المجتمع الاميركي لمحمود الزواوي ، سمك فوق سطح البحر لحازم البيطار ومشهديات بصرية برؤى وافكار متباينة لناجح حسن ، والمخرج الفرنسي اوليفييه اساياس يتحدث عن فيلم كارلوس ترجمة تيسير ابو شومر .
وفي زاوية الموسيقى يكتب الدكتور رامي حداد عن ابرز قوالب الغناء في بلاد الشام ومصر، ويحاور فتحي الضمور الفنان ايمن تيسير عن الاغنية كفضاء رحب للابداع ، ويعاين الدكتور صبحي الشرقاوي اغاني الاطفال الشعبية في الاردن ، ويتناول عبد الرحيم دخان اعراس قرية (برما) في حقبة تاريخية قديمة وما تفيض به من طقوس وتقاليد دارجة .
يشار الى ان اغلفة المجلة الداخلية والخارجية حملت لوحات للفنانين كمال حلاوة وسقراط قاحوش وخلود ابو حجلة وخليل ابو حطب .