أخبارنا المسرحية

أحدث ما نشر

المشاركة على المواقع الأجتماعية

الثلاثاء، أبريل 05، 2016

لغة الجسد في عروض مسرح الشباب في العراق..(الواقع والتوصيات)/ أ. م. د. أحمد محمد عبد الأمير

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الثلاثاء, أبريل 05, 2016  | لا يوجد تعليقات

يكتسب الشاب وعيه بذاته من خلال اكتشافه لدواخله الدفينة كما أنه يدخل في علاقات مع العالم الخارجي، من خلالها تنشأ الحاجة لأن يبدل العالم أو ذاته أو طريقة التعامل معه، وتتخذ هذه الحاجة أنماطاً أدائية...
تابع القراءة→

0 التعليقات:

عن المسرح و التداوليات: نموذج آن اوبيرسفيلد / د.عبد المجيد شكير

عن المسرح و التداوليات: نموذج آن اوبيرسفيلد / د.عبد المجيد شكير

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الثلاثاء, أبريل 05, 2016  | لا يوجد تعليقات

ان الحديث عن المسرح والتداوليات هو حديث لا يخلو من تعقيد، وحين نتناوله فإننا نطرح بذلك موضوعا شائكا ومترامي الأطراف، ومرد ذلك إلى لبس يفرض نفسه انطلاقا من الموضوع ذاته. فمازال من الصعب تحديد موقع...
تابع القراءة→

0 التعليقات:

جان جينيه وتدمير الأبويـــة / ا.د. عقيل مهدي يوسف

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الثلاثاء, أبريل 05, 2016  | لا يوجد تعليقات

    لم تشكّل الكتابة عند جان جينيه بعداً مرآوياً للواقع بل استطاع بنصوصه المسرحية ان ( ينفي ) الواقع الاجتماعي الضاغط ، باختلاق قوانين جمالية شكلانية حّرة تتوازى مع توقه الذاتي الى الحرية...
تابع القراءة→

0 التعليقات:

خصوصية الإيقاع في العرض المسرحي / د. سعد محمد راضي

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الثلاثاء, أبريل 05, 2016  | لا يوجد تعليقات

يشكل الإيقاع حافزاً داخلياً حسياً ,يفرض نفسه وتنوعاته على كل مفاصل العرض المسرحي, بوصفه يتصف بإضافة الحيوية  للعرض المسرحي ، ان الإيقاع الذي يفرضه النص الدرامي,  يشكل إيقاعا خفياً يستتر...
تابع القراءة→

0 التعليقات:

الإتجاه المستقبلىFuturism وتأثيره على العروض المسرحية / راندا طه

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الثلاثاء, أبريل 05, 2016  | لا يوجد تعليقات

                              جياكومو بالا، السرعة والصوت، 1913-1914 في عام 1909 أعلن الإيطالي فيليبو توماسو مارينيتى...
تابع القراءة→

0 التعليقات:

التحول الدلالي للنص البريشتي في عروض المسرح العالمي / سعد عزيز عبد الصاحب

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الثلاثاء, أبريل 05, 2016  | لا يوجد تعليقات

قد تكون دراما (بريشت) الملحمية الديالكتيكية تعكس في الاساس وضعاً سياسياً معيناً وأنها “مسرحيات آنية”، مسرحيات ثورية دعت الى الفعل السياسي والى الجدل، وحاجج النقاد البرجوازيون مسرحيات (بريشت) في...
تابع القراءة→

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

المقالات المتميزة

احدث المنشورات في مجلة الفنون المسرحية

أرشيف مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

موقع مجلة الفنون المسرحية الموقع الثاني

الصفحة الرئيسية

مقالات متميزة