أخبارنا المسرحية

المشاركة على المواقع الأجتماعية

الخميس، ديسمبر 29، 2011

إطلاق جائزة «الفجيرة للإبداع المسرحي»

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الخميس, ديسمبر 29, 2011  | لا يوجد تعليقات

12عملاً و200 ضيف عربي وأجنبي في مهرجان «المونودراما»

إطلاق جائزة "الفجيرة للإبداع المسرحي "

يستضيف مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما في دورته الخامسة، التي تتواصل فيها وعلى مدى ثماني ليالٍ العروض المسرحية والفنية لـ 12 عملاً من دول عربية وأجنبية بينها عملان يمثلان الإمارات أحدهما مشترك مع المغرب ويمثل الأول مسرحية «العازفة» تأليف د. ملحة عبدالله، تنفيذ وإخراج لطيفة أحرار، والآخر لفرقة مسرح دبي الأهلي بعنوان «اصبر على مجنونك»، كما سيشهد حفل الافتتاح الذي سيقام على غير العادة في الساحة الأمامية لقلعة الفجيرة إطلاق جائزة "الفجيرة للإبداع المسرحي"، ويحضره 200 ضيف عربي وأجنبي.
جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أول من أمس، في فندق لوميرديان العقة، بحضور محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس المهرجان والمهندس محمد سيف الأفخم مدير المهرجان وممثلو الجهات الراعية والداعمة للمهرجان وهي : اتصالات ، وشركة سيمكورب للمياه والطاقة ،وفنادق ميرديان العقة ، وراديسون بلو الفجيرة ، وميرامار العقة . وممثل مجموعة الفجيرة للإعلام.
تنظيم التظاهرة
أكد في بداية المؤتمر نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس المهرجان محمد سعيد الضنحاني، حرص الهيئة على تنظيم هذه التظاهرة المسرحية «سعياً منها للاحتفاء بالمسرح فناً يرتقي بوعي الشعوب وبالذائقة الفنية لدى أفرادها»، مشيراً إلى أن نجاح المهرجان يعود لجهود راعي المهرجان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة منذ انطلاقته الأولى حيث شكلت رعاية سموه أهم أسس النجاح التي حققها المهرجان دورة تلو الأخرى.
وأشار الضنحاني إلى أبرز ما في الدورة الجديدة من فعاليات قائلا: إن إطلاق جائزة الفجيرة للإبداع المسرحي يعد حدثا مهما على الساحة الفنية على امتداد الكرة الأرضية لأننا حرصنا على أن تكون الجائزة ذات طبيعة عالمية ينالها في كل دورة مبدع مسرحي له مسيرة ممتدة من العطاء الفني صنع خلالها بصمته على الخشبة وقدم فيها إبداعاته بالتمثيل أو الإخراج أو التأليف في أي بقعة من العالم ليكون ذلك تكريما للفنان وللمسرح وللإبداع.
الإعلان عن الفائز
وسيتم الإعلان عن اسم الفائز خلال حفل الافتتاح الذي يقام هذه الدورة في ساحة قلعة الفجيرة ويضم استعراضا فنيا بعنوان :"الفجيرة...العالم يمر من هنا" من تأليف وأشعار الكاتب المسرحي الشاعر محمد سعيد الضنحاني وبمصاحبة فرقة أورنينا للمسرح الاستعراضي الغنائي ووضع ألحانه الموسيقار الشهير وليد الهشيم.ويخرجه اياد الخزوز وقامت بتنفيذه شركة عالمية متخصصة من بريطانيا. واستعرض رئيس المهرجان قائمة المدعوين من ضيوف الشرف التي تضم فنانين من الإمارات و11 دول عربية والأجنبية أخرى تزخر بقوائم أسماء لها ثقلها الفني على الصعيد المسرحي والفني.
وأشار إلى أن العدد يشكل بالنسبة لنا في المهرجان تظاهرة فنية وثقافية وفكرية مهمة حيث أن التنوع الذي يمثله هذا العدد هو أيضا تنوع في شخصيات النجوم وفي مدارسهم الفنية ومنطلقاتهم الفكرية وهو ما يثرى المهرجان عبر اللقاءات والحوارات وتبادل الخبرات التي تصل بنا إلى حوار متواصل مع ثقافات متنوعة وحضارات متعددة وتلك غاية مهمة للإبداع في أي وطن وفي أي زمن.

المصدر :الفجيرة ــ ابتسام الشاعر

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9