أخبارنا المسرحية

المشاركة على المواقع الأجتماعية

الثلاثاء، أغسطس 23، 2011

الدورة (15) للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الثلاثاء, أغسطس 23, 2011  | لا يوجد تعليقات

الدورة (15) للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير في تونس
المهرجان عرف بتقاليده من حيث العدد الكبير للفرق المشاركة من بلدان مختلفة بالعالم الى جانب الفضاءات المفتوحة للورشات والمعارض والحوارات المتصلة بالمسرح الجامعي من حيث الواقع والافاق..
فكرة هذا المهرجان انطلقت بسيطة كالحلم ولكنها الان صارت بمثابة المحطة الدولية للتطرق للمسرح الجامعي عبر حوارات ومنابر مفتوحة بمشاركة وجوه معروفة في هذا القطاع الابداعي الذي يعتبر رافدا مهما من روافد الحركة المسرحية في العالم..
فترة المهرجان تمتد من يوم 5 الى يوم 8 من شهر ايلول/ سبتمبر، وفي البرنامج العام حيث نجد في الافتتاح الرسمي تدشين المعرض الوثائقي حول مختلف الدورات السابقة الى جانب تدشين معرض اخر حول الجسد في المسرح التونسي، من اعداد المعهد العالي للفن المسرحي بتونس، وذلك الى جانب معرض اخر حول الاطروحات المسرحية الجامعية..
وتقام هذه المعارض بفضاءات قصر العلوم بالمنستير...
الندوة الفكرية تنتظم يومي 5و6 سبتمبر ويقدم فيها مداخلات كل من محمد المديوني من تونس واحمد شرجي من العراق وميشال بن زهل من فرنسا ومحمود الماجري من تونس وسامية حبيب من مصر وعبد الواحد ابن ياسر من المغرب ومحمد مسعود ادريس من تونس...
الانشطة الموازية هي الورشات المسرحية حيث نجد ورشة الارتجال المسرحي بإشراف وتأطير الاستاذة بسمة الفرشيشي وورشة فن الممثل بإشراف الاستاذ هشام بن عيسى، وتضم كل ورشة عشرين طالبا جلهم ينشطون بنوادي المسرح بالمراكز الثقافية الجامعية ويشفع نشاط الورشات بشهادات تقدير توزع على المشاركين.
العروض المسرحية نجد منها ما يتماشى مع روح الثورة التونسية حيث يقع تقديم مسرحية ''ثمن الحرية' من انتاج طلبة المركز الثقافي الجامعي بالمنستير ومسرحية 'بلاك اوت' لطلبة المعهد العالي للفن المسرحي بتونس ومسرحية 'بروفة في جهنم' لفرقة مسرح الآن بالعراق.

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9