أخبارنا المسرحية

المشاركة على المواقع الأجتماعية

الثلاثاء، أغسطس 23، 2011

مسرحية "ألف ليلة و ليلة "تعرض في مهرجان ادنبرة

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الثلاثاء, أغسطس 23, 2011  | لا يوجد تعليقات

 تعرض مسرحية ألف ليلة و ليلة للمرة الأولى بأوروبا في

مهرجان أدنبرة


مهرجان أدنبرة يعرض مسرحية ألف ليلة و ليلة للمرة الأولى بأوروبا
 
 
فى إطار مهرجان أدنبرة الدولي فى اسكتلندا، تقدم صالة حفلات المسرح الملكى العرض الاوروبي الأول لمسرحية "ألف ليلة وليلة"، فى الفترة من 22 أغسطس الحالي إلى 3 سبتمبر المقبل.
والمسرحية من اقتباس الروائية اللبنانية حنان الشيخ، التي قامت بصياغة فصول المسرحية عن رواية "ألف ليلة وليلة" الشهيرة، التي تحتوي قصصا أبطالها شخصيات أدبية خيالية مشهورة كعلاء الدين، وعلي بابا والأربعين حرامي، والسندباد البحري، وتمثل بيئات وشخصيات خيالية وواقعية، ويرجح كتابتها إلى القرن الرابع عشر الميلادي، وتدور معظم أحداثها فى بلاد الهند وإيران ومصر والعراق وسوريا.
وتروي هذه القصص يوميا بطلة الرواية " شهرزاد" لزوجها الملك شهريار، فى محاولة منها لإطالة أيام حياتها، لان الملك شهريار كان يتزوج فتاة عذراء كل يوم ثم يقوم بقتلها فى صباح اليوم التالي انتقاما لخيانة زوجته الأولى له،التي جعلته يشك فى كل النساء ويعتقد أنهن كلهن خائنات.
والمسرحية من إخراج تيم سابل ويقوم بأدائها ممثلون من مصر، تونس، سوريا، لبنان،الجزائر، المغرب، فرنسا، وبريطانيا. ومن المقرر أن يقدم العمل الدرامى من خلال عرضين مسرحيين منفصلين ومختلفين يعرضان فى نفس اليوم.
يقدم مهرجان أدنبرة الدولي باسكتلندا العرض الأول لمسرحية ألف ليلة و ليلة بأوروبا و ذلك بصالة حفلات المسرح الملكي فيالفترة بين 22 أغسطس الحالي إلى 3 سبتمبر المقبل,
يذكر أن مهرجان أدنبرة يعتبر من أضخم المهرجانات الأوروبية والأكثر شهرة في العالم، وتقدم خلاله مختلف العروض المسرحية والغنائية والفنية في شهر أغسطس من كل عام،والدعوة مفتوحة لأي فنان من أي دولة فى العالم للاشتراك في أي من فعاليات المهرجان

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9