أخبارنا المسرحية

المشاركة على المواقع الأجتماعية

الاثنين، سبتمبر 05، 2011

فرق مسرحية من 9 دول تمتع الجماهير في المسرح الوطني الكوري

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الاثنين, سبتمبر 05, 2011  | لا يوجد تعليقات

فرق مسرحية من 9 دول تمتع الجماهير في المسرح الوطني الكوري

   يشهد المسرح الوطني الكوري حتى يوم 30 أكتوبر عروضا مسرحية من شتى أنحاء العالم في إطار المهرجان العالمي للمسارح الوطنية لعام 2011 الذي بدأ منذ يوم 31 أغسطس الماضي ويستمر شهرين كاملين.
وسوف يعرض مهرجان هذا العام 30 مسرحية من تسع دول مختلفة ، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة على بدء إقامته في عام 2007.
ومن بين العروض الفنية الكورية المهمة في برنامج المهرجان عرض "السيد أرنب والملك التنين" لفرقة تشانج جوك الوطنية الكورية ، وعرض "النفس ، زهرة عباد الشمس" للفرقة الوطنية الكورية للرقص.
ويعتبر عرض "السيد أرنب والملك التنين" نسخة أوبرالية من عروض أغنيات البانسوري الخمس المشهورة وهي "أغنية القصر المبني تحت الماء".
وسيتم تقديم هذا العرض المسرحي في قاعة هاي الرئيسية الساعة 7:30 مساء 8 و9 سبتمبر ، وفي الثانية من بعد الظهر والسابعة مساء يوم 10 سبتمبر ، وفي الثانية من بعد ظهر يوم 11 سبتمبر.
وسوف يمتع فريق من الراقصين التقليديين الكوريين وعازفي موسيقى الجاز الحاضرين في عرض "النفس .. زهرة عباد الشمس" الذي سيتم تقديمه أيضا على مسرح قاعة هاي الرئيسية في السابعة من مساء يوم 24 سبتمبر الحالي ، وفي الثالثة من بعد ظهر يوم 25 سبتمبر أيضا.
وحصل هذا العرض على رد فعل إيجابي للغاية عند تقديمه في ألمانيا عام 2010 وفي كل من بلجيكا وهولندا في عام 2011.
ومن بين المسرحيات المشهورة التي سيتم عرضها من الدول الأخرى :قضية ماكروبولوس" لفرقة المسرح الوطني التشيكية ، و"الإمبراطور الأخير" لفرقة لياو نينج الصينية للباليه ، و"طريق بيون السريع" لفرقة راجا المسرحية الهندية ، و"قصة لا تنتهي" لفرقة صوفيا 6 البلغارية للرقص الشعبي.
وتعتبر مسرحية "قضية ماكروبولوس" عرضا خياليا سيتم إنتاجه بواسطة المنتج روبرت ويلسون.
ومن المقرر تقديم هذه المسرحية الساعة الثامنة مساء يوم 30 سبتمبر ، وفي الثانية من بعد الظهر والسابعة مساء يوم 10 سبتمبر على قاعة هاي الرئيسية.
ويعد عرض "الإمبراطور الأخير" إنتاجا مشتركا بين فرقة لياو نينج الصينية للباليه وفرقة شتوتجارت الألمانية للباليه.
وقام بإخراج عرض الباليه الرائع هذا المبني على أساس قصة فيلم "الإمبراطور الأخير" المخرج الإيطالي إيفان كافالاري ، وسوف يتضمن العرض شكلا جديدا من أشكال دراما الباليه المتناغمة مع العناصر الثقافية من الشرق والغرب.
وسيتم تقديم هذا العرض المسرحي على قاعة هاي الرئيسية الساعة الثامنة مساء يومي 20 و21 سبتمبر الحالي.
وتعد مسرحية "طريق بيون السريع" لفرقة راجا المسرحية الهندية أول عرض فني كوري عن الدراما الهندية المعاصرة التي تحمل الإسم نفسه ، والتي تقوم على أساس كتاب كوميدي يظهر كيف نجح ثلاثة رجال في الحفاظ على صداقتهم بعد أن شاهدوا بأعينهم وفاة صديقهم.
وسيتم تقديم هذه المسرحية على قاعة دال الصغيرة الساعة الثامنة مساء يوم 9 سبتمبر والساعة الثانية من بعد الظهر والسابعة مساء يوم 10 سبتمبر.
وسوف يقدم أكثر من عشرين راقصا ممن يرتدون الملابس التقليدية البلغارية رقصات شعبية من بلدهم في إطار عرض "قصة لا تنتهي أبدا" التي تقدمها فرقة "صوفيا 6" للرقص الشعبي الساعة الثالثة عصر يوم 23 سبتمبر ، وأيضا يوم 24 من الشهر نفسه على مسرح مركز كبيه بي ستوديو ها نيول الشبابي.
ولمزيد من المعلومات عن المهرجان أو أماكن إقامة العروض يمكن زيارة الموقع الإليكتروني الرسمي للمسرح الوطني الكوري  : http://www.ntok.go.kr/index.do.

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9