أخبارنا المسرحية

المشاركة على المواقع الأجتماعية

الجمعة، يونيو 07، 2019

"أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية " تعلن فتح باب القبول للدفعة الأولى من الطلاب

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الجمعة, يونيو 07, 2019  | لا يوجد تعليقات

مجلة الفنون المسرحية



"أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية " تعلن فتح باب القبول للدفعة الأولى من الطلاب

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية ، أعلنت الأكاديمية عن فتح باب القبول للدفعة الأولى للطلبة في برامجها الثلاثة لنيل درجة البكالوريوس في التمثيل والمسرح الموسيقي والإنتاج وذلك للعام الجامعي 2019- 2020م .

وتعمل الأكاديمية على إعداد جيل جديد للعاملين في المسرح بكافة تخصصاته وفق أحدث أساليب التعليم والتعلم العالمية، حيث توفر الكلية عددا من البرامج التي تغطي كافة مجالات المسرح المختلفة، وفق دراسة أكاديمية نظرية وعملية متكاملة، لتخرج كوادر مؤهلة من المتفاعلين والقادرين على تشكيل صناعة مستقبل المسرح بتنوع أساليبه وتخصصاته.

برنامج بكالوريوس التمثيل
وتم تصميم برنامج بكالوريوس التمثيل لتأهيل الدارسين في مجال التمثيل والأداء المحترف، حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات المؤدي الشامل، والموهوبين في مجال التمثيل والأداء الحركي، وتطوير مهاراتهم في الغناء والرقص والحركة إلى أعلى المستويات، عبر مجموعة من التدريبات على التقنيات والأنواع الأدبية وأساليب التدريب المتنوعة.

برنامج بكالوريوس المسرح
ويقدم برنامج بكالوريوس المسرح الموسيقي تعليماً محترفاً للموهوبين في مجالات الفنون المحترفة والأداء المسرحي بشكل عام، حيث سيتم إعداد الدارسين في هذا البرنامج وتدريبهم كفنانين متعددي التخصصات من الذين يظهرون مهارات متكاملة مميزة في التمثيل والرقص والغناء، إلى جانب خيار الحصول على لقب معلم رقص دولي مؤهل، ومعلم صوتي في التقنيات الغنائية المتخصصة، وتشمل المواد التدريبية في هذا البرنامج: الرقص بأنواعه المختلفة، واللياقة البدنية والتمثيل، والصوت، والغناء، إلى جانب ورش العمل والإنتاج.

برنامج بكالوريوس الإنتاج
ويعمل برنامج بكالوريوس الإنتاج على إعداد وتأهيل الدارس ليكون جزءاً من فريق مبدع في المسرح يتمتع بمهارات عديدة تشمل القدرة على التخيل والحماس والابتكار، وإدارة كافة عمليات الإنتاج كمحترف.

ويضم البرنامج ثلاثة فروع تدرّب الطالب على المهارات اللازمة لإدارة المسرح والفنيين والمصممين، وهي: التقنيات وتشمل الإضاءة والصوت والفيديو، وإدارة المسرح وتضم المسرح وإدارة الفعاليات والإنتاج، وتطبيق التصميم ويضم بناء المناظر الطبيعية وصناعة الأدوات والملابس المسرحية والطلاء.


معايير القبول
وأعلنت الأكاديمية عن جملة من معايير القبول والأهلية للدراسة بها، حيث يجب على الطلبة المتقدمين لدراسة فنون الأداء اجتياز اختبارات الأداء في التمثيل والمسرح الموسيقي، بينما يجب على المتقدمين لدراسة برنامج الإنتاج اجتياز الاختبارات العملية والمقابلات.

وضمن متطلبات القبول، أعلنت الأكاديمية أنه سيتم فقط قبول الطلبات من الذين أكملوا التعليم الثانوي وأعمارهم 18 عاماً على الأقل، ولديهم 12 سنة على الأقل من التعليم المدرسي قبل التقديم، إلى جانب إكمال جميع إجراءات تصديق الشهادات من داخل الدولة وفق قوانين التصديق المتبعة لدى وزارة التربية والتعليم أو مجالس التعليم أو وزارة الخارجية والسفارات المعنية للشهادات من خارج الدولة.

وحددت الأكاديمية الحد الأدنى للقبول للمتقدمين من الحاصلين على شهادات الثانوية العامة التي تتبع وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات بنسبة 60% للقسمين العلمي والأدبي، بينما تتطلب التخصصات الأخرى للقبول نسبة لا تقل عن 70% ، ويجب على الطلبة خريجي المرحلة الثانوية من خارج الدولة معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم بالدولة، ومن ثمّ تقديم نسخة المعادلة.

كما أعلنت الأكاديمية عن متطلبات الحد الأدنى لإجادة اللغة الإنجليزية وفق النظام الوطني في الدولة والاختبارات الدولية الأخرى المعتمدة، إلى جانب عدد من المستندات الرسمية المطلوبة لإكمال عمليات التقديم والقبول.

اختبارات الأداء والمقابلات الشخصية
وتعمل اختبارات الأداء والمقابلات الشخصية التي يتم إجراؤها للمتقدمين للدراسة بالأكاديمية، على اكتشاف الطلبة الذين لديهم القدرة على تطوير مهاراتهم وثقتهم بأنفسهم، والتعلم باستقلالية، وأن يكونوا على استعداد لإطلاق العنان لمخيلتهم والتعاون والالتزام بالعمل الجاد.

وتقوم كل لجنة بتقييم اختبارات الأداء والتي تتنوع بحسب البرنامج المحدد، حيث سيقوم الطلبة المتقدمون للدراسة في كل قسم بتقديم عرض مسرحي قصير، أو اختبار مقطع صوتي، أو موسيقى، إلى جانب عمل تمرين تقني في مجموعات، وتهدف الاختبارات إلى قياس درجات الاهتمام بالعمل المسرحي وإمكانية المتقدم، وخبراته السابقة، بالإضافة إلى مواهب ومهارات المتقدم الشخصية.

موعد التقديم
وأعلنت الأكاديمية أن يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2019م هو آخر موعد لتسلم استمارات التقديم والقبول، حيث سيتم إخطار المرشحين بنتيجة اختبار المقابلة الشخصية والأداء بحلول يوم 7 يوليو2019م، بينما الموعد النهائي لتأكيد قبول عرض الأكاديمية للدراسة هو 18 أغسطس2019م، ودعت الأكاديمية كل الذين يرغبون في الالتحاق بها الحصول على مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني لأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية 

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9