أخبارنا المسرحية

المشاركة على المواقع الأجتماعية

الثلاثاء، أكتوبر 04، 2011

ملتقى الشارقة لكتّاب المسرح العربي ينطلق في القاهرة اليوم

مجلة الفنون المسرحية  |  at  الثلاثاء, أكتوبر 04, 2011  | لا يوجد تعليقات


ملتقى الشارقة لكتّاب المسرح العربي ينطلق في القاهرة اليوم




تنظم دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة من اليوم وحتى 12 أكتوبر/تشرين الأول 2011 فعاليات الدورة الأولى من (ملتقى الشارقة لكتاب المسرح العربي) وذلك في القاهرة والاسكندرية ويشارك في الملتقى 10 كتّاب و10 نقاد وسيشتمل البرنامج على قراءات لنصوص وتعقيبات نقدية إضافة إلى حفل تكريمي بمشاركة فرقة الموسيقا العربية .
وأشار عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة إلى أن الملتقى ينظم بتوجيه ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، موضحاً أن الدائرة استعدت منذ وقت مبكر لهذه الدورة الاستهلالية من الملتقي التكريمي الذي سيجول عواصم عربية عدة في السنوات المقبلة، وأضاف: “الملتقى استكمال لسعي الدائرة إلى تجسير المسافات الثقافية بين العواصم العربية وتوحيد نبض المسرح العربي على نحو يعزز الروابط الأخوية بين العرب أكثر، ونأمل أن ينجح في لفت الانتباه إلى تجارب جديدة في الكتابة المسرحية وأن يحفز الكتّاب والنقاد ويحفزهم على النقاش والتفاكر وإثراء إبداعاتهم بالمزيد من التفاعل والانفتاح ولعل هذا ما ينقص الساحة المسرحية العربية” .
وقال العويس إن مبادرة “مكتبة النصوص العربية” ومسابقات التأليف المسرحي وملتقى الشارقة لكتّاب المسرح وسواها من فعاليات التي تنظمها الدائرة كان لها نتائجها المهمة وننتظر أن يكون هذا الملتقى العربي في مستواها ونعمل على ذلك .
فيما أشار أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في الدائرة إلى أن برنامج الملتقى يستهل بمؤتمر صحافي في قاعة سيد درويش في المعهد العالي للمسرح في القاهرة عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم في مكتبة سيد درويش، يتكلم فيه عبدالله العويس رئيس الدائرة ومدير إدارة المسرح بالدائرة ورئيس أكاديمية الفنون المصرية د . سامح مهران ورئيس المجلس الأعلى للثقافة د . شاكر عبدالحميد والناقد والدكتور حسن عطية منسق الملتقى .
وعند الثانية عشرة ظهراً تنطلق الجلسة الأولى للملتقى تحت محور “الدراماتورجية وإعادة صياغة الواقع والتاريخ” وتقرأ نصوص لياسر علام وحاتم حافظ وعيسى جمال الدين ويناقشها محمد رفعت ومحمد سمير وأمير الوكيل ود . حسام عطا، وتخصص الجلسة الثانية من الملتقى يوم غد لمحور “دراما المرأة والدراما النسوية” وتقرأ نصوص لصفاء البيلي ويسرا الشرقاوي وشادي سرور ويناقشها محسن الميرغني وعبير صلاح الدين .
وتشهد مدينة الاسكندرية في الحادية عشرة من صباح الثلاثاء 11 اكتوبر/تشرين الأول الجلسة الأولى تحت محور “المسرح الجديد ومتغيرات الواقع” ثم تقرأ نصوص لشريف صلاح الدين وعز الدرويش ورشا عبدالمنعم ويناقشها د . هاني أبو الحسن ومحمد مسعد وأحمد عامر ومحمد صابر، وفي اليوم التالي يقرأ كل من بكري عبدالحميد ويوسف مسلم نصوصهما ليناقشها جمال ياقوت وهالد رسلان وشيماء توفيق تحت محور “استعادة التراث وعبث الواقع”.

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9