أخبارنا المسرحية

المشاركة على المواقع الأجتماعية

السبت، يونيو 04، 2016

عرض مسرحية "خطبة لمبورة" بمدينة الداخلة

مجلة الفنون المسرحية  |  at  السبت, يونيو 04, 2016  | لا يوجد تعليقات

مجلة الفنون المسرحية

شهدت خشبة المركب الثقافي بمدينة الداخلة تقديم عرض مسرحي كوميدي لفرقة روافد المسرح الاحترافي بجهة الداخلة واد الذهب، تحت عنوان"خطبة لمبورة".

واستمتع جمهور مدينة الداخلة، طيلة ساعة زمنية من الضحك، من خلال هذا العرض المسرحي الكوميدي في قالب فني أكثر قربا للجمهور الصحراوي المتعطش لهذا اللون الإبداعي الذي يؤمن بالفرجة والنقد والمتعة وسلامة الذوق.

والمسرحية عبارة عن نص مقتبس من النص الروسي "طلب زواج"، لأنطوان تشيكوف، تناولها الكاتب والمخرج عزيز أبلاغ في قالب صحراوي وبغطاء ثقافي حساني أصيل تيمة وشكلا، من تشخيص الفنانة مريم العلوي والفنان محمد لنصاري والفنان سيدي أحمد شكاف.

وتحاول المسرحية، في قالب كوميدي، تشخيص قصة شاب يكرس جهده من أجل خطبة فتاة فتتداخل الخيوط لتبزغ قصص أخرى وتتصارع الأحداث.

ويندرج تنظيم هذا العرض المسرحي باللسان الحساني، حسب مخرج المسرحية عزيز أبلاغ، في إطار المساعي إلى النهوض بالفن المسرحي الحساني، والثقافة الحسانية والمساهمة في إشعاعها على المستوى الوطني، باعتبار مكانتها الدستورية مكونا من مكونات الثقافة الوطنية والهوية المغربية المتعددة في إطار الوحدة.

يذكر أن فرقة روافد المسرح الاحترافي تحمل في خزانتها مجموعة من الأعمال المسرحية تناقش فيها تيمات مختلفة تمكنت من خلالها أن تختزل أفراح ومأساة الإنسانية و كل ما يحمل في طياته من معاني الجمال والحب والاعتقاد بروح الطبيعة والذات الإنسانية.

-----------------------------
المصدر : هسبريس - و.م.ع


0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9