أخبارنا المسرحية

المشاركة على المواقع الأجتماعية

السبت، أكتوبر 15، 2011

المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية 2012ا

مجلة الفنون المسرحية  |  at  السبت, أكتوبر 15, 2011  | لا يوجد تعليقات

 المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية 2012

بدأت الأستعدات لمهرجان أيام قرطاج الدولي حيث عقدت يوم الاثنين 10 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري ندوة إعلامية بدار الكتب الوطنية، الفضاء الذي سيحتضن إداريا الدورة 15 من المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية 2012 والتي ستحمل شعار:
«المسرح يحتفي بالثورة»، حيث أعلن فيها الدكتور وحيد السعفي المدير التنفيذي للطبعة الحالية عن استعدادات وزارة الثقافة التونسية لتنظيمها في الفترة الممتدة من 6 إلى 12 يناير (كانون الثاني) 2012.
وقد بيٌن السيد "السعفي" أن هذه الدورة ستتميز عن سابقاتها بكونها ستتوزع على عديد من قاعات العرض داخل العاصمة وخارجها وخاصة بالجهات، أي في الفضاءات الثقافية المتواجدة بعدة ولايات تونسية، من جهة. ومن جهة أخرى أنها ستعرف تقديم جملة من العروض من مختلف أرجاء العالم من الأقطار العربية و الدول الإفريقية إضافة إلى عروض من أوروبا. كما سيخصص المهرجان جملة من المسرحيات التونسية التي تناولت في مواضيعها الثورة التونسية و معاناة الشعب التونسي طيلة السنين المنقضية القهر والاستبداد و سيكون المخرج فاضل الجعايبي حاضرا بعدد هام من مسرحياته و أخرها مسرحية "يحي يعيش". 
كما أشار السيد "السعفي" أنه سيعلن عن الأعمال الأجنبية التي ستتواجد في الأيام خلال اللقاء المقبل الموافق ليوم الخميس 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2011 مؤكدا أن الدورة 15 ستتضمن ثلاثة لقاءات: الأول حول (الجمالية المسرحية) وثاني حول (المسرح والثورة)، الذي قال عنه الدكتور وحيد السعفي : « هو لقاء دوري دعونا إليه مختصين في المسرح عاشوا ثورات في بلدانهم» وبالنسبة للقاء الثالث فسيكون في شكل ورشات يحتضنها المركز الثقافي الدولي بالحمامات على مدى أسبوع.
وفي نفس السياق، أعلن الدكتور وحيد السعفي عن برمجة 3 مواعيد للقاءات إعلامية قادمة قبل انطلاق التظاهرة وهي كالتالي: يوم الخميس 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2011 ويوم الخميس 15 ديسمبر (كانون الأول)2011 ويوم الأربعاء 04 يناير (كانون الثاني) 2012 وجميع هذه اللقاءات ستتنظم بفضاء دار الكتب الوطنية.

0 التعليقات:

المشاركة في المواقع الأجتماعية

المنشورات في صور

حقوق الطبع والنشر خاصة بموقع مجلة الفنون المسرحية 2016. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زيارة مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

زيارة مجلة  الفنون المسرحية على الفيسبوك
مجلة الفنون المسرحية على الفيسبوك

الاتصال بهيئة تحرير مجلة الفنون المسرحية

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الترجمة Translate

من مواضيعنا المتميزة

جديد المقالات

جميع حقوق النشر محفوظة لمجلة الفنون المسرحية 2016

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9